القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات

طرق تبييض الأسنان


تبييض الأسنان بطرق سهلةجدا 

 تعتبر الأسنان البيضاء والسلسة من آخر صيحات الموضة والجمال حاليا ،فالكثير يبحث عن أسنان بيضاء بتكاليف عالية جدا ،دون أن يدري أن هناك طرق سهلة وغير مكلفة تحقق نفس النتيجة في تبييض الأسنان . 



 وإليكم أهم الطرق الفعالة في تبييض الأسنان :


 الليمون : 

يعتبر الليمون من أهم المواد الفعالة جدا في تبييض الأسنان وفقا لقاعدة ثابتة يجب إتباعها وهي إستعماله مرتين في الأسبوع لا أكثر ،حيث نغمس فرشاة الأسنان في عصير الليمون ونفرك بهم الأسنان والنتيجة رائعة جدا .
 

 قشور الموز:

 ويكون بفرك الأسنان باللب الداخلي للقشرة لمدة دقيقتين ،ويمكن تجفيف القشرة وطحنها وإستعمالها مع معجون الأسنان مرة في الأسبوع .

 المرمية :

 وهي من أفضل الأعشاب في تبييض الأسنان ،وذلك بطحن أوراقها وتفرك بها الأسنان ومضغها يساعد في إلتئام اللثة .

 قشور البرتقال :

 تطحن قشور البرتقال وهي نيئة وتأخذ مقدار ملعقة صغيرة مع ملعقة ملح وتفرك بها الأسنان .

 الفحم :

 وهو من أهم المواد المستعملة في الزينة قديما لاسيما تبييض الأسنان ،كما ان وصفاته متعددة في التبيض لكن الوصفة الشائعة هي أخذ مقدار من مطحون الفحم مع الملح وعصير الليمون وتفرك بها الأسنان بطريقة خفيفة جدا كي لا نؤذي اللثة ،وينصح بهذه الطريقة مرة في الشهر فقط .



 

 بيكربونات الصوديوم :

وهي كذلك تحقق نتيجة فعالة في تبييض الأسنان ،وتأخذ على عدة وصفات من أشهرها 
   بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان 
بيكاربونات الصوديوم مع عصير الليمون والملح 
ولا ينصح بإستخدام المكونات الأربعة(بيكربونات،معجون الأسنان ،ليمون،ملح ) معا لأنه يكون تفاعل كيميائي يؤذي ميناالأسنان واللثة ،كما ينصح بإستعمال هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

 زيت الزيتون :

 وذلك بمضمضة الفم بزيت الزيتون مرة يوميا ،فهي تساهم في قتل الباكتيريا الموجودة في الفم والقضاء على إصفرار الأسنان ،وينصح كذلك بمسح الأسنان بقطن مبلل بزيت الزيتون لمنع تورم اللثة .

 الفراولة :

 تحتوي الفراولة على مواد جد فعالة في تبييض الأسنان ،ويكون بفرك الاسنان بالفراولة وهي طازجة امدة خمسة دقائق ،تمنح الأسنان بياضا براقا .

 الكركم:

 يعتبر الكركم من أسرار الجمال الطبيعي في كل النواحي،كما يعطي بياض باهر للأسنان عند المداومة في إستعماله وذلك بمقدار ملعقة كركم مع زيت الزيتون وصنع عجينة تفرك بها الأسنان .

العسل :

دهن الأسنان بالعسل يعطي الأسنان قوة وبياض دائم ،وينصح بالمداومة عليه .

 الخل الأبيض :

 دهن الأسنان بالخل الأبيض يقتل الباكتيريا ويمنح الأسنان لمعة بيضاء .
  

  ومن هنا نرى بأن تبييض الأسنان لايكلف أموالا باهضة ،فالأسنان بهذه المكونات في غنى عن الليزر أو المواد الكيميائية ،فالطبيعة توفر العلاج الطبيعي والآمن .


 

تعليقات